•   أمال الساف        

    "أنماط الحياة السليمة"، أو ما يعرف أحيانا ب "نمط العيش السليم" هو الموازنة وخلق التجانس بين الجوانب المختلفة للشخصية : الجانب العضوي والجانب النفسي/الوجداني والجانب العقلي والجانب الروحي والجانب السوسيوثقافي. هذا ما تعمل هذه النافذة على ابرازه من خلال طرح مواضيع للحوار تشمل الاساليب الممارسات و الاختيارات السليمة التي تضمن تحقيق جودة الحياة.

     

خطأ
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 299

مواضيع للنقاش

السياسة بمنظور الشباب

أرسلت بواسطة
My name is Brandi Castrejon but everybody calls me Brandi. I'm from Austria. I'm
المستخدم غير متواجد حالياً
في الإثنين, 03 آذار/مارس 2014 في الشباب والمجتمع

تعد الانتخابات احد أهم مقومات وأسس نظام الحكم الصالح والحياة الديمقراطية وهي وسيلة يستطيع من خلالها المواطنون حماية حرياتهم وحقوقهم المدنية، كما أن الانتخابات تعزز من مشاركة الناس في صنع القرار وبالتالي تؤدي إلى انتقال المجتمع من مرحلة البيروقراطية والمركزية إلى حالة المشاركة والاختيار للقيادة الأكفأ من خلال صندوق الاقتراع. 

 الكثير يتحدث عن نفور الشباب من السياسة وعزوفه عن المشاركة من الفعل السياسي، بل منهم من يحس بالإمتعاض لمجرد سماع هذه الكلمة. وقد أظهرت إحصائيات خلصت لها وزارة الشباب والرياضة أثناء إعداد الاستراتيجية المندمجة للشباب أن % من الشباب المغربي هم أعضاء بأحزاب سياسية و % 55من الشباب المغربي لا يثقون بهذه الأخيرة.

 


 

فيبقى التساؤل الرئيسي هو:  ماهي الأسباب الحقيقية التي جعلت الشباب يعزف عن العمل السياسي والإنخراط بجدية في صنع القرار؟ ولماذا لا يشارك الشباب في الانتخابات حتى يتسنى لهم اختيار ممثليهم سواء على المستوى المحلي أو الجهوي أو الوطني؟ وإلى متى سيبقى الشباب مفعولا به وليس بفاعل أساسي في عملية التغيير؟

 

قيم هذه المدونة
العلامات:‬ غير محدد

إضافة تعليق


رمز الحماية
تحديث

الأرشيف

الاستعمال المفرط للسماعات

النوم المتأخر

Anything in here will be replaced on browsers that support the canvas element

في رأيك ما هي أكثر العوامل التي تؤثر سلباً على جودة حياتك؟

فظاظة السلوكيات في المجتمع من حولك - 28.6%
الضغوط الاجتماعية وتأثيرها على حريتك الشخصية وحقوقك الأساسية - 14.3%
تلوث البيئة بما فيها التلوث السمعي والبصرى - 0%