• إدريس القرقوري

    الثقافة الجنسية ... موضوع يشغل بال الكثير كونه يرتبط بالغريزة والطبيعة البيولوجية، وأمر لا بد منه في مرحلة معينة من عمر الإنسان لا يمكن بحال رفضها أو تجنبها أو التغافل عنها ...

    بداية، هل فعلا نجرأ على مناقشة قضايانا الجنسية بكل حرية؟ وهل نتوفر أصلا على ثقافة وتربية جنسية في مجتمعنا؟ لماذا تظل المواضيع الجنسية دائما ذلك الشبح والحاجز المخيف؟ هل نحن فعلا بحاجة إلى تربية جنسية مثل ما هو الحال في الغرب؟ ألم يأتي ديننا بالحلول اللازمة دون للحياء؟ ما هي المشاكل الاجتماعية والصحية الناجمة عن غياب تربية جنسية في مجتمعنا؟ هذا ما سنحاول الإجابة عنه عبر هذه النافذة.

خطأ
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 296

مواضيع للنقاش

انتهاك الأطفال جنسيا

أرسلت بواسطة
Hi, everybody! My name is King. It is a little about myself: I live in Australia
المستخدم غير متواجد حالياً
في الأربعاء, 26 حزيران/يونيو 2013 في الصحة الانجابية و الثقافة الجنسية

سنفتح اليوم ملفا جديدا صعبا ومؤلما ، يحمل موضوعا من الصعب التكلم فيه وفي خطورته، رغم أنه من الممكن أن يكون هاجسا يقلق ويرعب كل أب وأم. ويمكن أيضا أن يكون لتجربة أليمة قديمة أو قصة عرفناها منذ زمن وعاشت وتربت فينا، أو الخوف على أبنائنا من المرور بتجربة مشابهة.

ملفنا هو الانتهاك الجنسي للأطفال، يعني أي تصرف يتم فرضه على طفل غير مكتمل النضج وجدانيا وذهنيا وهو تصرف يحقق به شخص غير سوي إثارته أو لذته الشخصية باستخدام قوته وقدرته بالسيطرة على إنسان لا حول له ولا قوة.

تلك السلطة أو القوة الرهيبة هي التي تمكن المعتدي من إجبار الآخر على الخضوع لمطالبه.

وهنا سنتوقف عند أهم النتائج النفسية على المفعول به الضعيف، كسوء العلاقة بين الطفل - سواء كان ذكر أو أنثى-  و ذاته طوال حياته أو الاصابة بإعاقة نفسية تمنع الطفل من ممارسة دوره الطبيعي في الحياة لاحقا.أو إفساد ما وضعه الله في طفل لا ذنب له من فطرة سليمة.

فما هي العوامل التي تؤثر على درجة وشدة اضرار الانتهاك الجنسي؟ وكيف يمكن حماية الأطفال من الانتهاك الجنسي ومكافحته؟ وهل بات الوضع ملائما اليوم لمواجهة هذه المشاكل بجرأة وجدية؟

قيم هذه المدونة
العلامات:‬ غير محدد

التعليقات  

 
0 #1 عمر حفري 2013-11-28 22:11
ظاهرة يمكن التخفيف منها عن تاريك الرفع من عقوبةالمغتصب إضافة إلىتنظيم حملات تحسيسية توعوية لتحسيس المجتمع بخطر الظاهرة إضافة إلىالدور الكبير لخطباء المساجد والدعاة بالعقاب الشديد للمغتصب عند الله تعالى
Quote
 

إضافة تعليق


رمز الحماية
تحديث

الأرشيف

انتهاك الأطفال جنسيا

لماذا التعفنات المنقولة جنسيا؟

Anything in here will be replaced on browsers that support the canvas element